الرئيسية » مشاريع » نادي بلدنا-الناصرة
نادي بلدنا-الناصرة
31/07/2021 - 12:00

يندرج عمل " نادي الناصرة الثقافيّ " ضمن برنامج المساحات الشبابية، والذي يهدف إلى تشجيع التطوّع، والمشاركة الاجتماعية والسياسية بين شريحة الشباب، وإتاحة الأدوات والفرص لذلك.

 

نادي الناصرة- حيّز شبابي ثقافي في قلب سوق الناصرة القديم، يهدف إلى تعزيز الوعي السياسي والاجتماعي لدى الشباب، وتشجيع النقاش الحرّ والتفكير النقدي، وتوفير منصة داعمة لهم لعرض مواهبهم وأعمالهم الفنية، وكذلك إلى تقوية النسيج الاجتماعي في المدينة عموماً، والمساهمة في إحياء السوق واستعادته لمكانته.

يقوم على تخطيط وتنظيم أنشطة النادي وادارة الحيز، مجموعة مكونة من خمسين متطوع/ة من شباب المدينة، وذلك من خلال ثلاثة برامج تختص بالهوية والتثقيف، العمل الجماهيري، والفن والثقافة.

يتم من خلال هذه البرامج تنظيم عروض الأفلام والعروض الفنية، الحواريات والورش التثقيفية حول المواضيع السياسيّة والاجتماعيّة المختلفة، أيام العمل التطوعي والدورات المجانية، اضافة الى لقاءات التدريس المجانيّ لطلاب المدارس والفعاليات العديدة الأخرى.

يعتبر النادي مساحة مفتوحة للشباب على مدار اربعة أيام في الاسبوع، ويضم طاولات للدراسة والقراءة ومكتبة وزوايا معدة للاجتماعات.

 

ما يقوله الناس:

 

وسام كردوش، الناصرة (مُتَطوِّع - مركِّز مشروع التدريس في نادي بلدنا - الناصرة): "اشتركت بعدة حواريات وندوات وعروض في نادي بلدنا، دايما اطلع مبسوط ومتعلم اشي جديد على المستوى الشخصي والمجتمعي..لاحقا اخترت الانضمام لنادي بلدنا لانو لا بديل لهيك مساحة شبابية، وتحديداً مشروع التدريس إلي قادر يمنح طلاب مدارس بيئة داعمة للدراسة بشكل فردي. نشجع الطلاب على التعليم والتعلم للاندماج لاحقاً في سوق العمل".

 

لمشاهدة فيديو تلخيصي لأنشطة المشروع خلال العام 2022، يرجى الضغط على الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=h2pKa7pwZOA

 

 
نادي بلدنا-الناصرة

نادي بلدنا-الناصرة

نادي بلدنا-الناصرة

نادي بلدنا-الناصرة

شارك الخبر